وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي التصعيد الحوثي الارهابي وتأثيره على الوضع الإنساني

قناة اليمن |المنامة

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، التصعيد الحوثي الارهابي ضد المنشآت النفطية في محافظتي شبوة وحضرموت، وتداعيات ذلك على الوضع الاقتصادي وتأثيرها السلبي على الوضع الإنساني.

وأوضح بن مبارك خلال اللقاء المنعقد على هامش مشاركته في الدورة الـ ١٨ لمؤتمر الامن الاقليمي ( حوار المنامة)، ان استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لقطاع النفط عمل عسكري يستهدف كل اليمنيين في جميع مناطق اليمن وتسعى من خلاله المليشيا الى عرقلة جهود الحكومة في تقديم الخدمات الاساسية.

وأشار وزير الخارجية، الى عدم جدية مليشيا الحوثي في التعامل مع جهود تحقيق السلام وارتهانها للاجندة الإيرانية التوسعية في المنطقة..لافتاً الى تبني مليشيا الحوثي الارهابية لما يسمى بـ “مدونة السلوك الوظيفي” والتي تهدف الى تحويل الجهاز الاداري الى جهاز ميليشياوي مما يعد عرقلة اضافية لجهود تحقيق السلام.

من جهته، استعرض المبعوث الاممي الجهود التي يقوم بها في سبيل إنجاح مفاوضات تجديد الهدنة.. مجدداً التزامه بمواصلة تلك الجهود والعمل على استئناف عملية السلام تحقيقاً لتطلعات الشعب اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى