الاخبار المحلية

وزير الدفاع يشدد على أهمية حفظ الأمن والاستقرار وحماية مؤسسات الدولة والمصالح العامة

 

شدّد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، على أهمية التزام الوحدات العسكرية في مختلف المناطق والمحاور بالمحافظات المحررة بالاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، والتصدي لأي ممارسات خارجة عن النظام والقانون.

وأكد الفريق المقدشي أن مؤسسة الوطن الدفاعية ملتزمة بمسئولياتها الدستورية والوطنية في حماية مؤسسات الدولة والمصالح العامة والخاصة والمنشئات الحيوية، وحماية الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية والسلم المجتمعي والحفاظ على النسيج الإجتماعي.

وأجرى وزير الدفاع الفريق المقدشي اتصالات هاتفية ، اليوم ، مع قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، وقائدي محوري عتق وتعز، للاطلاع على مستجدات الأوضاع والوقوف على تطورات الأحداث في محافظة عدن وبقية المحافظات.

وأشار الفريق المقدشي الى أن القوات المسلحة والشعب اليمني تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يخوضون معركة وطنية فاصلة مع المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران ويقدمون في سبيل ذلك تضحيات جسيمة ويبذلون الدماء الغالية.. مشدداً على أهمية الحفاظ على تلك المكتسبات وما تحقق من انتصارات، وعدم السماح للمشاريع الفوضوية التي تهدف لحرف مسار المعركة الأساسية وتصب في خدمة المليشيا الحوثية والجماعات الإرهابية.

وأشاد بالبطولات والتضحيات التي يبذلها ويسطرها قيادة وأبطال الجيش الوطني في مختلف المناطق والمحاور العسكرية في سبيل استكمال تحرير ما تبقى من الوطن من المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران ومواجهة مشاريع الخراب والفوضى ومحاربة جماعات الإرهاب والتطرف.

وعبّر الفريق المقدشي عن التقدير العالي للتلاحم والاصطفاف الشعبي إلى جانب القوات المسلحة في هذه المعركة المفروضة على شعبنا.. مؤكداً الاستمرار في بذل التضحيات حتى تحقيق كامل الأهداف ورفع الظلم والمعاناة عن كاهل الشعب اليمني التي جلبتها المليشيا الحوثية خدمة لمخططات إيرانية تسعى لإغراق اليمن في الفوضى وتحويله إلى بؤرة خطر لتهديد أمن الجوار والمنطقة وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

وثمّن الفريق المقدشي مواقف وجهود الأشقاء في دول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في مساعدة الشعب اليمني على استعادة مؤسسات الدولة والمؤسسات الدستورية واستعادة الأمن والاستقرار، ودعم جهود اعادة بناء القوات المسلحة اليمنية، وما يبذلونه من تضحيات في سبيل معركة المصير الواحد والمصلحة المشتركة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: