الاخبار المحلية

اللجنة الأمنية بعدن تعقد اجتماعها بحضور قائد التحالف باليمن

 

عقدت اللجنة الأمنية بعدن برئاسة محافظ العاصمة المؤقتة عدن احمد سالم ربيع علي وبحضور قائد التحالف العربي في اليمن العميد راشد الغفلي ونائب رئيس اللجنة مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع وقائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن وقائد الأبوية الرئاسية العميد سند الرهوه وعدد من القيادات العسكرية في الجهازين العسكري والامني بالمحافظة..

وقد بدء الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء الذين سقطوا في الأعمال الإرهابية الأخيرة التي استهدفت شرطة الشيخ عثمان ومعسكر الجلاء بالبريقة ..

وترحم المحافظ احمد سالمين على ارواح الشهداء متوعدا الجناة بالملاحقة وتسليمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع بحق ما ارتكبوه من جرم بحق الوطن والمواطنين والأبطال في قواتنا المسلحة والأمن ..

عبر محافظ عدن عن اسفه للأحداث الأخيرة التي راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء وأصيب فيها الكثير من المدنيين والتي تبنتها جهات وعناصر إرهابية لاتنتمي لدين أو وطن ..

وطالب المحافظ احمد سالمين بضرورة الوقوف على كل السلبيات لتعلم منها في المستقبل ومعالجتها بشكل جذري ..

وأشار سالمين الى العديد من الظواهر السلبية التي يعاني منها المجتمع كظاهرة حمل السلاح واكد المحافظ سالمين على ضرورة إعادة ترتيب انتشار النقاط الأمنية في عدن ووفق مقتضيات المرحلة والظرف الراهن ..

وأشار سالمين الى الانعكاسات السلبية التي أدت إليها تلك الأعمال التي قامت بها عناصر خارجة عن القانون عمدت إلى تمزيق النسيج الاجتماعي في الوطن الواحد ..

كما دعا المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة من كل الوحدات الأمنية للإسهام في ترسيخ الأمن في المحافظة وتعزز الاستقرار الاجتماعي ..
من جانبه أكد قائد التحالف باليمن العميد راشد الغفلي أكد أن الأعمال التي شهدتها عدن مؤخرا لاتمثل أبناء اليمن ..

وقال لقد توحد اليمنييون في الدفاع عن أرضهم في العام ٢٠١٥م من كل الأحزاب والتنظيمات في صف واحد للدفاع عن الدين والأرض ضد عدو واحد الحوثي والمليشيات الموالية له ..

وقال الغفلي أن استشهاد ابو اليمامة ورفاقه من الجيش والأمن جاء كتضحية في سبيل استقرار البلاد ورخاء اهلها وليس للانتقام ممن ليس لهم شأن من المواطنين البسطاء من أبناء المناطق الشمالية ..

وطالب الغفلي الجميع بعدم الانجرار وراء المنشورات التي تطلقها وسائل التواصل الاجتماعي المعتمدة عن أداء النعرات القبلية والمناطقية مستهدفة فئة من أبناء الوطن ..

وأكد الغفلي دعمه لقيام غرفة عمليات مؤكدا أن التحالف سوف يقوم برفدها بكل مايلزم من عتاد لتبدء عملها في اقرب وقت ..

وكان الاجتماع قد استمع للعديد من الملاحظات من قبل مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع وقائد الأبوية الرئاسية العميد سند الرهوة تضمنت العديد من الملاحظات التي تصب في تصحيح العمل بالجهاديين الأمني والعسكري وتحسن ادائهما .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: