وزير الدفاع يؤكد حرص الجيش على منع تجنيد الأطفال

قناة اليمن | عدن

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الاربعاء، وفدا أمميا برئاسة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فرجينيا غامبا لمناقشة تعزيز التعاون بين وزارة الدفاع والمنظمات الأممية لمنع تجنيد الاطفال واستخدامهم في النزاعات المسلحة.

وقال الوزير الداعري “إن اطفال اليمن هم أبناؤنا جميعاً ونحن أكثر حرصا على حمايتهم ومنع تجنيدهم امتثالا لقانون الخدمة في القوات المسلحة اليمنية الذي يمنع تجنيد من هم تحت سن الثامنة عشر” مضيفاً “أن قوات الجيش قوة نظامية مدربة وملتزمة بالقوانين المحلية والدولية ومتقيدة بها، على عكس مليشيا الإرهاب الحوثية التي تنتهك كل الأعراف والقوانين والمواثيق”

وأكد وزير الدفاع أن مليشيا الحوثي الإرهابية تستخدم الأطفال كوقود لحربها الإجرامية على اليمنيين من خلال أفكارها الدخيلة ودوراتها الطائفية وغسيل الأدمغة والزج بالاف الأطفال المغرر بهم إلى محارق الموت.. مشيرا إلى تساهل المجتمع الدولي مع هذه المليشيا الإرهابية رغم توثيق عدد من التقارير الأممية لذلك.

بدورها أشادت فيرجينيا غامبا بجهود وزارة الدفاع في عملية منع تجنيد الأطفال واستخدامهم في النزاع…متطلعة إلى مزيد من التنسيق والتعاون لتحقيق أكبر قد من الحماية للطفولة في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى