الاخبار المحلية

وزير التخطيط يلتقي المدير القطري لوكالة التنمية الامريكية

 

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج اليوم في الرياض مع المدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن ماري ايليت والفريق المرافق لها، حيث أشاد العوج بالدور الذي تقوم به الوكالة في اليمن من خلال مشاريع التنمية وتحسين سبل معيشة المجتمع وعلاقتها المتميزة مع اليمن.

وشدد على اهمية التنسيق لعقد اجتماعات دورية بشكل منتظم لبحث سبل التعاون المشترك وتقييم مشاريع الوكالة للعمل وفقا لاولويات الحكومة وان وزارة التخطيط بصدد إنشاء خدمة النافذة الواحدة لتسهيل وتسريع تقديم الخدمات الحكومية المقدمة للمنظمات الدولية والغير حكومية العاملة في اليمن.

ومن جانبها عبرت المدير القطري للوكالة عن سعادتها بعلاقة التعاون المشترك الطويلة الامد مع الجانب اليمني واكدت دعم الوكالة للحكومة اليمنية في تلبية احتياجاتها من خلال تمويل مشاريع تحسين سبل المعيشة وبناء القدرات.

وأوضحت انه ومن خلال الدعم المقدم لليمن سيتم رصد ١٥ مليون دولار لتعزيز صمود القطاع الصحي لمدة ٣ سنوات وايضا دعم اضافي لليمن بمبلغ ٣٥ مليون دولار دعما مقدم لوزارة التربية التعليم لمشروع نهج القراءة لمدة خمس سنوات.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على موعد لمراجعة محفظة مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتم الاتفاق على عقد الاجتماع خلال شهر سبتمبر القادم لتحديد اولويات الحكومة والتنسيق لوضع خطة عمل مشتركة لمشاريع الوكالة تتناسب مع رؤية الحكومة التنموية والاقتصادية في هذه المرحلة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور شوقي الشرجبي ورئيس المكتب الفني لوزارة التربية والتعليم عبدالله عثمان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: