سفير الهولندي: على الحوثيين التعامل مع المبعوث الأممي دون قيد أو شرط

قناة اليمن | متابعات

دعا السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديرك هوف، الخميس، مليشيا الحوثي إلى التعامل مع مبعوث الأمم المتحدة هانس غروند، دون قيد أو شرط.

جاء ذلك في بيان مقتضب له في ختام زيارته إلى صنعاء والحديدة، تركزت حول الدفع نحو حل مشكلة ناقلة النفط صافر الراسية قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن، التي قال إنه تمكن من إحرازتقدماً بشأنها.

ووقعت الأمم المتحدة والحوثيين في 5 مارس/ آذار اتفاقية لتفريغ حوالي 1.1 مليون برميل من النفط من الناقلة صافر الراسية بعد 8 كيلومترات من ميناء رأس عيسى قبالة سواحل الحديدة، تقضي بنقل النفط إلى سفينة بديلة.

وقال: “من المهم التأكيد على أنه إذا كانت جماعة أنصار الله (الحوثيين) جادة بشأن السلام، فعليهم التعامل دون قيد أو شرط مع مبعوث الأمم المتحدة”.

وأضاف: “لقد مررت هذه الرسالة في صنعاء”.

وتأتي دعوة السفير الهولندي بعد أيام من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، تدشين مشاورات سياسية مع مختلف المكونات اليمنية في عمّان كمقدمة لإطلاق عملية سلام شاملة.

وبدأ هوف الأسبوع الماضي زيارة إلى صنعاء التقى خلالها بقيادات حوثية كما قام بزيارة إلى الحديدة للإطلاع عن كثب على الناقلة صافر التي وُقع بشأنها مذكرة تفاهم بين الجماعة والأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى