رئيس الوزراء يعبر عن تقديره العالي للمسيرة العلمية والأدبية للدكتور عبدالله حسين البار

قناة اليمن | المكلا

عبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عن تقديره العالي للمسيرة العلمية والأدبية للأديب الكبير والاكاديمي الدكتور عبدالله حسين البار، والحافلة بعشرات الكتب والمراجع، والتي شكلت علامة مضيئة لواحد من علماء الوطن الكبار واعلامها الراسخة.

جاء ذلك خلال زيارة عيدية قام بها رئيس الوزراء، في مدينة المكلا، للدكتور عبدالله حسين البار، أستاذ الادب والنقد بجامعتي صنعاء وحضرموت ونائب رئيس المجمع العلمي اللغوي اليمني، ورئيس اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين السابق، حيث قدم له التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.. منوهاً بتاريخه الطويل في خدمة العلم والأدب على مدى عقود، حيث نهل من خبراته أجيال من الباحثين والطلاب، وله الكثير من الجهود والأبحاث والكتب التي صارت علامات للباحثين، ومراجع مهمة للدارسين، لا تكاد تخلو رسالة علمية متخصصة في الادب والنقد من الإحالة إلى كتبه.

وتداول رئيس الوزراء، مع الدكتور البار، النقاش حول عدد من القضايا الوطنية، والرؤى التي يمكن ان تستفيد منها الحكومة من خبرات وتجارب وعلوم هؤلاء الشخصيات.

بدوره، تمنى الدكتور عبدالله البار، لدولة رئيس الوزراء التوفيق في مهامه الكبيرة وشكره على زيارته له، مقدماً له التهنئة بعيد الفطر المبارك.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزيري المالية سالم صالح بن بريك، والتربية والتعليم طارق العكبري، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى