نجاة ركاب وطاقم طائرة يابانية من حريق بعد تصادم في مطار بطوكيو

طوكيو - رويترز - قناة اليمن

نجا جميع ركاب وطاقم طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية، وعددهم 379، بعدما اشتعلت النيران في طائرتهم بمطار هانيدا في طوكيو اليوم الثلاثاء، واندلع الحريق بعد اصطدام الطائرة لدى هبوطها بطائرة أخرى تابعة لخفر السواحل، لكن خمسة من أفراد طاقم هذه الطائرة لقوا حتفهم في الحادث.

وقال خفر السواحل إن حادث التصادم وقع بين إحدى طائراته التي كانت متوجهة إلى مطار نيجاتا على الساحل الغربي لليابان لتسليم مساعدات إلى المتضررين من الزلزال القوي الذي وقع في أول أيام العام الجديد مما أدى لمقتل 48 شخصا على الأقل.

وقال أحد الركاب على متن رحلة الخطوط الجوية اليابانية لوكالة كيودو للأنباء “شعرت بدوي وكأننا اصطدمنا بشيء ما ثم ارتفعنا إلى الأعلى لحظة هبوطنا… رأيت شرارة خارج النافذة وامتلأت المقصورة بالغاز والدخان”.

وأظهرت لقطات حية بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه) الطائرة والنيران مشتعلة بها بينما كانت تنزلق على المدرج قبل السادسة مساء بقليل بالتوقيت المحلي (0900 بتوقيت جرينتش).

واجتاحت النيران الطائرة لاحقا رغم الجهود المضنية التي بذلتها فرق الإنقاذ للسيطرة على الحريق بعد إجلاء جميع الركاب البالغ عددهم 367 راكبا وأفراد الطاقم البالغ عددهم 12 فردا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى