عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح يناقش مع وزير التعليم خطط الوزارة للفترة القادمة

قناة اليمن | تعز

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم في المخا، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي، برامج وأنشطة الوزارة وخططها للفترة المقبلة والاحتياجات اللازمة لتطوير العمل الأكاديمي.

كما جرى مناقشة مدى إمكانية تحسين أوضاع الأكاديميين، وكذا الاهتمام بالمناطق المحررة في الساحل الغربي وبما يتسق مع إمكانات الدولة في الفترة الراهنة.

وتطرق وزير التعليم العالي لأنشطة وخطط الوزارة للفترة القادمة، مؤكدًا أن قيادة الوزارة تعمل جاهدة، وفقاً لإمكاناتها المتاحة، على تعزيز استراتيجية التعليم العالي فيما يخدم الارتقاء بدور الجامعات الحكومية والخاصة، وتبني تعليم العلوم الحديثة وفقاً لبرامج وخطط مزمّنة.

وأكد عضو مجلس القيادة على أهمية دور الوزارة في رفع مستوى الجودة والتميز في التعليم العالي والبحث العلمي، وتشجيع الابتكار والإبداع ورعاية المواهب في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية.

وشدد على ضرورة إيجاد معالجات جذرية لملف المبتعثين في الخارج، واتباع برامج شفافة تضمن إتاحة التنافس أمام جميع الطلاب المتفوقين للمنح التعليمية في الخارج، مع الوضع في الاعتبار أهمية فتح قنوات تواصل مع الجامعات الدولية للاستفادة من خبراتها العلمية والبحثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى