الاخبار المحلية

بحث تعزيز التعاون المشترك بمجال الشباب والرياضة بين اليمن وتركيا

بحث وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم، مع السفير التركي لدى اليمن فاروق بوزكوز، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجال الشبابي والرياضي وسُبل تعزيزها وتطويرها.

كما بحث اللقاء الاتفاق المبدأي على استضافة تركيا لمعسكر تدريبي للمنتخب الوطني لكرة القدم، وتقديم عدد من المقاعد الدراسية في التخصصات الرياضية وتنظيم دوارات تدريبية مختلفة لدعم كفاءة الأندية والاتحادات الرياضية في اليمن، إضافة إلى الاتفاق على زيارة وزير الشباب والرياضة البكري إلى تركيا لتوقبع بروتكول تعاون مشترك بين الوزارتين.

واستعرض الوزير البكري، وضع الرياضة في اليمن وما تعانيه نتيجة انقلاب مليشيا الحوثية على الشرعية، وآثار الانقلاب بشكل كبير على وضع الأندية الرياضية وقطاع الشباب بشكل عام، والأضرار التي لحقت بالكثير من المنشآت الرياضية جرّاء تعرضها للتدمير والاستهداف أثناء اجتياح المليشيا الحوثية لعدد من المحافظات.

وأشار إلى تمكن الوزارة رغم الظروف الصعبة التي خلفتها الحرب والآثار التي لازالت مستمرة من إعادة تفعيل الأنشطة الرياضية والمختلفة وخوض المشاركات الإقليمية والقارية، وأعرب عن شكره لتركيا نظير دعمها المستمر، كما عبر عن تطلع وزارة الشباب والرياضة لمزيد من الدعم والتعاون بين الجانبين.

من جانبه عبر السفير بوزكوز، عن سعادته بلقاء وزير الشباب والرياضة نايف البكري، مؤكداً موقف بلاده الثابت والدائم في الوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية ومساندة تطلعات الشعب اليمني وتقديم كافة سُبل الدعم والمساندة .. متمنياً تحقيق السلام في اليمن.

حضر اللقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التدريب والتأهيل شفيع العبد، والوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة مانع المطري .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: