الاخبار المحلية

فتح يؤكد حرص القيادة السياسية على مضاعفة الجهود وتعزيز أداء السلطات في المحافظات

أكد وزير الاداراة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبد الرقيب فتح ،حرص القيادة السياسية على مضاعفة الجهود وتعزيز أداء السلطات المحافظات وذلك من خلال التوجيهات للحكومة بتقديم الدعم والمساندة للسلطات المحلية لتنفيذ مهامها على أكمل وجه.

وشدد فتح خلال لقائه ،اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، محافظ لحج اللواء الركن احمد تركي ،على أهمية استغلال الموارد المالية للمحافظة وعكسها لصالح تطوير الخدمات، وإنعاش كافة القطاعات بما يحقق الاستقرار المعيشي.

وناقش الوزير فتح مع المحافظ تركي مجمل الأوضاع في المحافظة وأداء السلطة المحلية في تسيير الأعمال وتلبية خدمات المواطنين..مستمعاً الى التقرير المعالجات أضرار السيول التي تعرضت لها المحافظة خلال الفترة الماضية..مؤكداً على أهمية الإسراع في استكمال كافة المعالجات، وتقديم تقارير شاملة لما يتم إنجازه ليتم تقديمه الى الحكومة والقيادة السياسية، والتنسيق مع الحكومة في عوائق او عراقيل لتنفيذ هذه المعالجات ليتم حلها والرفع بالمشاريع والبرامج لتيم التنسيق مع المانحين لتنفيذها.

كما تم مناقشة أوضاع النازحين في المحافظة، والاحتياجات الاغاثية والتنموية للسكان، خصوصاً في قطاعات الغذاء والمياه والزراعة والنظافة، وما يتم تقديمه من مشاريع وبرامج من قبل المنظمات الدولية والمحلية في عموم المحافظة.

من جانبه قدم محافظ لحج تقريراً شاملا عن أداء السلطة المحلية واحتياجات السكان..مشيداً بالدعم والتعاون التي تتلقاه السلطة المحلية من قبل الوزارة وكافة الجهات المختصة، مؤكداً ان السلطات المحلية ستبذل كافة الجهود في تعزيز الأداء بما يحقق الأمن والاستقرار في المحافظة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: