الاخبار المحلية

وزير التعليم الفني يدشن المشروع الوطني للمسح الميداني للمؤسسات التدريبية الفنية والتقنية وكليات المجتمع بعدن

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول ، اليوم ،في العاصمة المؤقتة عدن ، المشروع الوطني للمسح الميداني للمؤسسات التدريبية الفنية والتقنية وكليات المجتمع في المحافظات المحررة ،برعاية رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك .

وفي التدشين الذي حضره نائب الوزير عبدربه المحولي ووكلاء الوزارة ، أكد الوزير الاشول أهمية المسح في معرفة واقع المؤسسات التعليمية والتدريبية وطبيعة التجهيزات والكادر البشري المتوفرة في المؤسسات والمناهج والبرامج التعليمية والاطلاع على الجانب الانشائي وذلك لبناء خطط واستراتيجيات تطويرية حسب المعلومات التي ستخرج منها عملية المسح .. شاكرا أهتمام ورعاية القيادة السياسية ممثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزارء الدكتور معين عبدالملك بعملية المسح الوطني الذي تأتي ضمن انشطة الوزارة خلال العام الحالي 2019 .

وأشار الاشول الى ان من ضمن أولويات الوزارة للعام الحالي أعداد استراتيجية تساهم في تطوير التعليم الفني والتدريبي و الاهتمام بالمخرجات المهاراتية والتخصصية للخريجي ومنحهم درجة بكالوريوس تطبيقي ، والاهتمام بالشباب والشابات في مختلف التخصصات خلال مرحلة السلام وأعادة الاعمار التي تمر بها البلاد .

وأكد ان الوزارة ستنفذ خلال الشهرين القادمين برنامج رئيس الجمهورية في تدريب وتأهيل الشباب بمختلف التخصصات ، والتركيز على قائمة المعايير والمؤشرات الخاصة بكل الدورات ووضع ادلة التدريب ( دليل المدرب والمتدرب والمادة التدريبية ) ، ورفع شعار الجودة اولا من خلال تفعيل ادارة الجودة وادارة التفتيش في الوزارة .

ولفت الاشول الى ان الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ مشاريع تطويرية تتمثل في تأثيث 10 معاهد في المحافظات المحررة بواقع معهد في كل محافظة ، وتفعيل القرض الخاص بعملية تأهيل وتجهيز 13 كلية مجتمع ، واعتماد مشروع من البنك الاسلامي لتطوير البرامج والدورات القصيرة .

وفي حفل التدشين الذي حضرة رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالله صالح الحاج ، ومدراء فروع الوزارة في المحافظات المحررة ، تم استعراض آلية عمل واستخدام ادوات المسح الميداني من قبل القائمين على المشروع الذي يستهدف 11 محافظة محررة ، بواقع 51 مؤسسة فنية وتدريبية مستهدفة في عملية المسح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: