محافظ مأرب يلتقي رئيس وأعضاء لجنة التحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان

التقى محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم، رئس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان القاضي احمد المفلحي واعضاء اللجنة.

وخلال اللقاء اوضح المفلحي أن الزيارة تأتي في اطار برنامج النزول الميداني للفريق اللجنة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2019م الى عدد من المحافظات ومنها محافظة مأرب.

واكد المفلحي على اهمية ايجاد الية مشتركة للعمل مع السلطة المحلية بالمحافظة والاجهزة الحكومية فيها، من اجل تعزيز قيم العدالة وحقوق الانسان .. مشيدا بحالة الامن والاستقرار التي استطاعت السلطة المحلية بالمحافظة من ايجادها للمواطنين، وتفعيل عمل مؤسسات الدولة واجهزتها وتوفير المناخات الملائمة للتحفيز والتطوير.

كما قدم رئيس واعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان برنامجهم العملي خلال زيارتهم للمحافظة التي تستمر بضعة ايام، وفي مقدمتها لقاء رؤساء الاجهزة القضائية ومسئولي الاجهزة الامنية والشرطية وعمل زيارات الى السجون للاطلاع على اوضاعها واحوال السجناء والتعرف الى وضع حقوق الانسان في المحافظة ومدى الالتزام بالقوانين الوطنية والمعايير الدولية ووفق الامكانات المتاحة.

وكان محافظ مأرب اكد ان قيادة السلطة المحلية وكافة الاجهزة والمكاتب ستقدم كل التسهيلات والدعم من اجل تمكين اللجنة وفرق التحقيق التابعة لها من اداء مهامها وتذليل الصعاب امامها.

وقال “نحن نحرص على الملف الانساني والالتزام باعلى قدر من المعايير الانسانية من منطلق ديني واخلاقي الى جانب القوانين واللوائح المنظمة”..

حضر اللقاء وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني وعدد من القيادات الامنية ومدراء عموم المكاتب ذات العلاقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: