صحة غزة: مئات الشهداء والجرحى في مجزرتين جديدتين للاحتلال

قناة اليمن | غزة

استشهدت وأصيب مئات الفلسطينيين اليوم السبت بقصف شنته طائرات الاحتلال الصهيوني على مدارس تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال قصف مدرسة تل الزعتر ومدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، ، ما أدى إلى استشهاد 200 شخص على الأقل، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وجرح المئات.

وأكد شهود عيان، بأن معظم الشهداء جراء المجزرة من النساء والأطفال وأن القصف تم في الوقت الذي كان غالبية قاطني المدرسة نيام.

وتعد مدرسة الفاخورة التابعة لـ «الأونروا»، من أكبر مدارس الإيواء في القطاع والتي تؤيي آلاف النازحين الفلسطينيين الذين لجؤوا إليها في ظل قصف الاحتلال لمنازلها وللأحياء السكنية بغزة بشكل عشوائي.

ولليوم الـ43 على التوالي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية عدوانا مدمرا على غزة، وتستهدف طائراته البنايات والمنازل السكنية وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع عن قطاع غزة الماء والغذاء والوقود، ما أدى لاستشهاد أكثر من 12 ألفا، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 31 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى