مجلس الشيوخ الأميركي يقر مشروع قانون لوقف المسيرات الإيرانية

قناة اليمن | واشنطن

أقرّت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، مشروع قانون لوقف المسيرات الإيرانية.

وأعلن السناتور الأميركي بوب مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن اللجنة وافقت على قانون رقم 6089 الخاص بإيقاف الطائرات بدون طيار الإيرانية، مع تعديل يسعى إلى منع طهران وأي جماعات إرهابية أو ميليشيات متحالفة معها من الحصول على طائرات درون.

وأضاف في بيان، أن الولايات المتحدة تكثف جهودها لوقف برنامج الطائرات بدون طيار، مشيراً إلى أن مشروع القرار يهدف لمنع إيران والميليشيات الموالية من حيازة مسيرات هجومية.

وأشار السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز، إلى أن مشروع القرار هذا يهدف إلى محاسبة إيران على زعزعة استقرار المنطقة.

وقال :يتضح من هجمات الطائرات بدون طيار الإيرانية وهجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهجمات الميليشيات المدعومة من إيران على المنشآت الأمريكية في جميع أنحاء العراق، بما في ذلك في الشمال وعلى رئيس الوزراء العراقي، فإن إيران تتهور في استخدامها وتصديرها لهذه الطائرات”.

وتابع : مينينديز، إن “الطائرات بدون طيار للوكلاء والجهات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط تمثل تهديدًا كبيرًا للأمن القومي للولايات المتحدة وأمن حلفائنا وشركائنا”.

وأكد أن هذه الموافقة الأميركية تأتي بمثابة خطوة مهمة إلى الأمام في ضمان مواكبة وقوف القانون الأميركي بوجه الاعتداءات الإيرانية، ومحاسبة طهران على أفعالها المزعزعة للاستقرار.

كما أعرب عن أمله بالوصول لضمان تمرير سريع للمشروع في مجلس الشيوخ والتفعيل النهائي لهذا التشريع من الحزبين ليصبح قانوناً.

تعليق واحد

  1. ضرورات إنهاء الاحتلال الإيراني لليمن بالقوه إيران ☫ موجوده بخبراه وفكره الشيعي وكذلك بقراراته على الحوثين والحكومه الحوثيه. ….يعتبر هولاء عملاء لايران. باعو دينهم ووطنهم …..الذي يتاجر
    بدينه لأجل دنياه. …..باينصفنا الله منهم. .انتشر التشيع وستبدل خطابا المساجد السنه بالشيعه. مشكله كبيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى