انعقاد الورشة التوعوية حول اتفاقية تسهيل التجارة ودور اللجنة الوطنية في تنفيذها

قناة اليمن | عدن

أقيمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة توعوية حول اتفاقية تسهيل التجارة ودور اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة في تنفيذها، وذلك بالتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة وبرنامج الانتعاش الاقتصادي.

وهدفت الورشة، إلى رفع وعي المشاركين حول اتفاقية تسهيل التجارة ودور اللجنة الوطنية في التنسيق والإشراف على تنفيذ أحكام الاتفاقية واصلاحات تسهيل التجارة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة محمد الاشول، على أهمية إقامة هذه الورشة خصوصًا والبلاد تمر بمرحلة استثنائية .. مثمنًا الجهود المبذولة من برنامج الانتعاش الاقتصادي لضمان فهم اتفاقية تسهيل التجارة حتى تُستكمل إجراءات اعتمادها ويسهل تنفيذها فيما بعد كلًا بحسب اختصاصه .. لافتاً إلى أنه سيتم مناقشة الاتفاقية وإقرارها في الاجتماع القادم للجنة ورفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها والتوقيع عليها في جنيف لتدخل حيّز التنفيذ.

وأوضح الوزير الاشول، أن مفهوم تسهيل التجارة أساسه خدمة التجار والحفاظ على قوت المواطنين في الوقت الذي لا يخفى على أحد الجرائم التي تقوم بها المليشيات الإرهابية في تدمير الاقتصاد والذي كان آخرها اقتحام مقر الغرفة التجارية في صنعاء، كما قامت المليشيا بحظر دخول المواد الغذائية من مناطق الشرعية إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها، ما أدى إلى خلل في سلاسل التوريد وأزمة غذائية يعاني منها المواطنين في تلك المناطق .. مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي تسعى لفرض قوانين من شأنها تدمير القطاع المصرفي والتي ستتسبب بكارثة لا تحمد عقباها .. مجدداً استنكار الوزارة لجرائم المليشيا .. مؤكداً أنه سيكون للحكومة رد حازم على هذه الإجراءات.

واثريت الورشة بمشاركة نائب وزير المالية نائب رئيس اللجنة هاني وهاب، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، وأعضاء اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة، بنقاشات ومقترحات مستفيضة حول الخطوات القادمة بشأن المصادقة على اتفاقية تسهيل التجارة وتطوير أجندة إصلاحات تسهيل التجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى