رئيس الأركان يزور المنطقة العسكرية الخامسة ويتفقد المقاتلين في جبهات محافظة حجة

قناة اليمن | حجة

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة والألوية والوحدات التابعة للمنطقة المرابطة في محافظة حجة.

وخلال الزيارة، التي كان في استقباله محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، وقائد المنطقة اللواء الركن يحيى صلاح وقادة الوحدات، اطّلع رئيس الأركان على سير العمل الإداري ومستوى تنفيذ الخطط العملياتية والتدريبية والمعنوية لمختلف الوحدات العسكرية.

وعقد اجتماعاً مع قيادة المنطقة وقادة الالوية والوحدات التابعة لها والقيادات الميدانية، واستمع من قائد المنطقة اللواء الركن يحيى صلاح، إلى احاطة تفصيلية حول مجمل الأوضاع الميدانية والموقف العملياتي على امتداد مسرح العمليات القتالية في نطاق انتشار المنطقة.

كما قام الفريق بن عزيز بزيارة تفقدية للمقاتلين في الخطوط الأمامية في جبهات حيران وعبس ومثلث عاهم بمحافظة حجة، واطّلع على أحوالهم وما يتمتعون به من روح معنوية عالية وشجاعة نادرة في الذود عن الوطن والتصدي لميليشيات الحوثي الإرهابية ومشروعها الإيراني.

وعبّر عن الاعتزاز العالي بتضحيات منتسبي المنطقة الخامسة في سبيل اعلاء راية الوطن، وما شاهده من الانضباط والكفاءة والاحترافية العالية.. ناقلا لجميع القادة والضباط وضباط الصف والأفراد تحايا رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وأشاد بالجهود المبذولة والانجازات الملموسة في جوانب التأهيل والتدريب والاعداد القتالي والمعرفي الذي يعتبر ركيزة بناء الجيش وتطوير قدراته.. مشددا على أهمية تعزيز وحدة وتماسك القوات المسلحة وضرورة التزام الربط والضبط الاداري والعملياتي واللوجستي والمعنوي للمؤسسة العسكرية وترسيخ قواعد العمل المؤسسي المستند إلى هيكلية القوات المسلحة والقوانين واللوائح المنظمة للواجبات والمهام.

وشدد على تعاون المنطقة الخامسة مع اللجان الميدانية المكلفة بحصر الضباط ولجان البصمة والتوقيع الالكتروني وتسهيل استكمال انجاز مهامها في المنطقة الخامسة.. موضحا أن اللجان قد أنجزت مهامها في المناطق الأولى والثانية والثالثة والسادسة والسابعة والمحاور التابعة لها، وفي الهيئات والدوائر والوحدات المستقلة، ضمن خطة اقرتها وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى