وزير التخطيط يبحث مع اليونيسف سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود الإنسانية

قناة اليمن | عدن

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في اليمن بيتر هوكينز، سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارة والمنظمة المشاريع والتدخلات التي تنفذها المنظمة خلال العام الجاري .

وفي اللقاء، أكد الوزير باذيب على أهمية التنسيق الوثيق مع اليونيسيف لدعم تنفيذ مشاريع في مختلف المحافظات بهدف تلبية الاحتياجات الملحة في ظل الظروف الصعبة، مشيدًا بجهود المنظمة وبرامجها في مختلف المجالات.

وأعرب الوزير عن تفهم الحكومة الشرعية للتحديات التي تواجهها المنظمات الدولية جراء تقليص المنح والدعم، مشددًا على ضرورة الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة لتخفيف معاناة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية من الخدمات والمشاريع التنموية.

كما أكد على أهمية مواصلة دعم الوحدات التنفيذية والمؤسسات المحلية وتعزيز دورها في تنفيذ المشاريع، باعتبارها الأقدر على الوصول إلى المستفيدين وتلبية احتياجاتهم بشكل مباشر.

من جانبه، أشار المسؤول الأممي إلى متابعة المنظمة عن كثب لظاهرة تفشي وباء الكوليرا والعمل على الاستجابة السريعة بالتعاون مع وزارتي الصحة والمياه لدعم الجهود الحكومية في احتواء الوباء والحد من انتشاره في مختلف المحافظات اليمنية، مؤكداً استمرار المنظمة في دعم قطاعات الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والتعليم .

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتعاون المشترك لتعزيز العمل الإنساني والتنموي في اليمن، وتكثيف الجهود لمواجهة التحديات الراهنة وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في ظل الأزمة الإنسانية المستمرة، مع التأكيد على الدور المحوري للوحدات التنفيذية والمؤسسات المحلية في ضمان فاعلية وكفاءة تنفيذ المشاريع والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى