نقابة الصحفيين تطالب بوضع حد لاعتداءات مليشيا الانتقالي على مقرها بعدن

قناة اليمن | عدن

طالبت الهيئة الادارية لنقابة الصحفيين اليمنيين فرع محافظة عدن، بوضع حد لاعتداءات مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً، على مقر النقابة في التواهي بعدن

جاء ذلك رسالة وجهتها إلى مجلس النقابة واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين، طالبتهم فيها باتخاذ موقف حازم تجاه اقتحام مقر النقابة بعدن، حسب بيان للنقابة.

وأوضحت الهيئة، أن قوة عسكرية يقودها مسؤول الحزم الامني بالتواهي (تشكيل أمني تابع للانتقالي)، أقدم يوم 20/سبتمبر/2022 (الثلاثاء) الساعة العاشرة صباحاً على اقتحام مبنى النقابة وتمركز فيها دون وجه حق قانوني.

وأشارت إلى أن الجهود التي بذلها رئيس الفرع النقابة مع السلطات في عدن، تكللت بإخراج القوة الامنية من المبنى الساعة 12 ظهراً من اليوم نفسه.

وعبّرت الهيئة الإدارية عن خشتيها من تكرار عملية الاقتحام للمبنى خلال الفترة القادمة مالم يتم مخاطبة الجهات المسؤولة في الدولة والحكومة من قبل مجلس النقابة واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بضرورة حماية مقر النقابة والعامليين والصحافيين فيه.

وخلال الآونة الأخيرة، صعّدت مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتياً، من انتهاكاتها ضد الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية في العاصمة المؤقتة عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى